lundi 6 mai 2024

مدينة ميسور تحتضن البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق




عبد العالي بوعرفي


تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمدينة ميسور البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ متفتحين وناجحين”، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 07 و 09 ماي 2024.

وستعرف هذه البطولة مشاركة التلميذات المؤهلين عن البطولات الجهوية، وسيتم استقبال الوفود المشاركة، يومه الثلاثاء 7 ماي 2024، استعدادا لانطلاق المنافسات يوم الأربعاء 8 ماي وعلى هامش المنافسات الرياضية، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة البيئية لفائدة التلميذات والتلاميذ، من أجل تعميق المعارف المتعلقة بالبيئة لديهم وتحفيزهم على المشاركة في العمليات الصديقة للبيئة والمحافظة عليها.

ويشكل هذا الحدث الرياضي البارز فرصة لتكريس العدالة المجالية، والمساواة بين الجنسين وتعزيز  قيم المحافظة على البيئة والاستدامة.

و تشهد مدينة ميسور استعدادات مكثفة يسهر عليها المكتب المديري الوطني والجهوي والاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وأطر وموظفي مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية، لاستقبال المشاركين في البطولة الوطنية المدرسية للسباق على الطريق القادمون من مختلف جهات المملكة والذين سيحلون بعد زوال غد الثلاثاء 7 ماي الجاري بفندق برودي بمدينة ميسور ولقد وفر المنظمون للمشاركين الظروف المناسبة لكي تمر هذه التظاهرة الوطنية في أحسن الأجواء سواء فيما يخص الاقامة أوالتغدية أوالتنقل .


وعلى هامش المنافسات الرياضية، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة البيئية لفائدة التلميذات والتلاميذ، من أجل تعميق المعارف المتعلقة بالبيئة لديهم وتحفيزهم على المشاركة في العمليات الصديقة للبيئة والمحافظة عليها.

ويشكل هذا الحدث الرياضي البارز فرصة لتكريس العدالة المجالية، والمساواة بين الجنسين وتعزيز  قيم المحافظة على البيئة والاستدامة



.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire